منتديات المستقبل

مرحباً بزوارنا الكرام في منتديات المستقبل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفــــلم الوثـــــائقـــتي عــــن غمـــوض مثـــلث برمـــــودا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
super brother
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 255
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

مُساهمةموضوع: الفــــلم الوثـــــائقـــتي عــــن غمـــوض مثـــلث برمـــــودا   الخميس فبراير 25, 2010 12:23 pm



[size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=21]الفلم المطلوب من الجميع [/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size]
[size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=9][size=21]كشف غموض مثلث برمودا[/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size]






معلومات عن الفلم
مدة الفيلم : ساعة و 23 دقيقة
الفيلم مترجم

بدأ العالم يأخذ أسطورة مثلث برمودا بجدّية في 5 ديسمبر 1945، بعد حادثة الإختفاء المشهورة لمجموعة الطائرات الرحلة 19. القصة حسب ما يرويها فلم مثلث برمودا (1979)the bermuda triangle (1979)، لمخرجه ريتشارد فريدنبيرغ richard friedenberg، أن خمسة قاذفات قنابل للبحرية الأمريكية اختفت بشكل غامض بينما كانت هذه الطائرات في مهمّة تدريبية روتينية، كما إختفت طائرة إنقاذ أرسلت للبحث عنهم و لم ترجع أبدا، بإجمالي ستّة طائرات و27 رجل، ذهبوا دون أي أثر.
عند عرض الحقائق كاملة تصبح القصة غير مجدية من ناحية سنمائية، و تصبح حكاية الرحلة 19 أقلّ إثارة بكثير.
جميع أفراد طاقم القاذفات الخمسة كانوا متدربين عديمو الخبرة، بإستثناء شخص واحد هو قائد السرب، الملازم أوّلتشارلز تايلور charles taylor. تايلور لم يكن في قمة أداءه ذلك اليوم، حيث تشير التقارير بأنّه كان يعاني من الصداع بسبب الكحول ولم يستطع أن يجد شخصا ليحل مكانه في رحلة التدريب.
كأنت أربعة طائرات تتبع طائرة تايلور الخامسة حيث أنه الوحيد المحترف بينهم. و الجميع يتبع تعليماته بحرفية و يعتمدوا على توجيهه، بعد فترة من الطيران تعطلة بوصلة تايلور. لكنه قرر الاستمرار بالطيران اعتمادا على معالم بعض الجزر في الأسفل، كونه خبيرا بتضاريس جزر فلوريدا حيث كان يعيش، كان يشعر بالثقة بالأعتماد على البصر في الطيران. لكن الرؤية أصبحت معدومة بسرعة بسبب دخولهم في مجال عاصفة، وبدأت تظهر عليه ملامح الحيرة حسب ما أفاد برج مراقبة قاعدة فورت لوديردايل الجوية.
الرحلة 19 بقيت على إتصال بقاعدة فورت لوديردايل على الموجة الأعتيادية،و بالرغم من أن الطقس السيء و الإرسال المتقطع جعل التواصل صعب جدا. إلا أن تايلور رفض الإنتقال إلى موجة الطوارئ، و التي لا تعاني من ضغط الإستعمال من قطاعات سلاح البحرية، إذ أنه خشي أن لا يستطيعوا إعادة استقبال الإشارة على تلك الموجة.
طائرة مارتن البحرية
انتهى تايلور بالإعتقاد بأنّهم كانوا يحلقون فوق خليج المكسيك، وأمر الدورية بالأتجاه شرقا بحثا عن اليابسة. لكن الذي حصل أنهم كانوا على أطراف الأطلسي، أخذ تايلور يقود طلابه بشكل خاطئ إلى المحيط. تشير تسجيلات الراديو بأن بعض المتدربين أخبروا تايلور بأن فلوريدا تقع غربا، و انهم في المحيط و ليسوا في خليج المكسيك و عليه يتوجب عليهم الأتجاه إلى الغرب و ليس إلى الشرق، إلا أنه رفض رأيهم.
تم إرسال مجموعة استكشاف، التي تضمّنت الطائرة البحرية مارتن martin mariner و هي الطائرة السادسة التي لم تعد فعلا، و لكن ليس بسبب مثلث برمودا. الطائرة انفجرت في الجو بعد 23 ثانية من الإقلاع، حيث شوهد الأنفجار في القاعدة. لم يكن هذا الانفجار استثنائيا؛ إذ كان هذا الصنف من الطائرات يعاني من عيوب في خزان الوقود.
بقي موقع تحطم الرحلة 19 لغزا حتى العام 1991. أثناء شهر مايو 1991 وجدت شركة إنقاذ تبحث عن سفن شراعية إسبانية بقايا خمس قاذفات قنابل زرقاء داكنة يعتقد بأنها طائرات الرحلة 19. أحد الطائرات المكتشفة كانت تحمل الرقم 28 على جانبها، و هو نفس رقم طائرة تايلور. غير أن شركة الإنقاذ تراجعت لاحقاً عن الإكتشاف وأعلنت بأن الحطام ليس للرحلة رقم 19، و أنما لطائرات تدريب أخرى. لم تظهر السجلات الرسمية تحطم خمس طائرات من نفس النوع في نفس المنطقة، يدعي البعض أن الحكومة الأمريكية أجبرت الشركة على التعتيم على الإكتشاف.
التقرير الرسمي لام تايلور، و لكن تم تعديله لمراعة شعور والدته، حسب البحرية الأمريكية، إلى سبب غير معروف. يعتقد الكثير أن هذا التحويل في المسمى هو ما أثار و غذى قصة مثلث برمودا.

التفسيرات التي اقترحها بعض الكتاب
* نظرية الجذب المغناطيسي: إن أجهزة القياس في الطائرات أثناء مرورها فوق مثلث برمودا تضطرب وتتحرك بشكل عشوائي وكذلك في بوصلة السفينة مما يدل على وجود قوة مغناطيسية أو قوة جذب شديدة وغريبة.
* تم إكتشاف كميات هائلة من المواد القابلة للإحتراق على شكل جليد في قاع المحيطات. عن طريق الإنحباس الحراري أو تغير طفيف في الحرارة يمكن لهذه المادة أن تصبح في حالة غازية و يحصل بذلك تغير في كثافة الماء و الهواء عندما يخرج الغاز من البحر فيتسبب ذلك في مشاكل للسفن والطائرات بما أنها تعمل بمبدئ الطفو.



ضع ردا لتكتمل الروابط

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4urcomputer.keuf.net
fatima1



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 24/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفــــلم الوثـــــائقـــتي عــــن غمـــوض مثـــلث برمـــــودا   الجمعة فبراير 26, 2010 12:00 pm

شكراً يأخي على هذا الفلم الرئع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YOUSSEFSHOP
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 13/01/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: الفــــلم الوثـــــائقـــتي عــــن غمـــوض مثـــلث برمـــــودا   الجمعة فبراير 26, 2010 3:36 pm

chokran khoya rachiiiii
ob1 sure chokran fatima 3la rodod
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
colombia
عضو متطور
عضو متطور


عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 08/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفــــلم الوثـــــائقـــتي عــــن غمـــوض مثـــلث برمـــــودا   الأربعاء يونيو 02, 2010 11:32 am

thanke you mr ohmo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
super brother
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 255
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: الفــــلم الوثـــــائقـــتي عــــن غمـــوض مثـــلث برمـــــودا   الأربعاء يونيو 16, 2010 8:50 pm

you are welcome
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4urcomputer.keuf.net
 
الفــــلم الوثـــــائقـــتي عــــن غمـــوض مثـــلث برمـــــودا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المستقبل :: الافلام :: الأفلام الوثائقية-
انتقل الى: